نظرة عامة

الرول بلاي (التمثيل) العادي يجعلك تحصل على كل شي بسرعة وهو يزيل متعة الوصول لاي انجاز حيث ان اي شخص يستطيع ان يكون نفسك بسهولة لعدم وجود نظام لتحديد مستوى اللاعبين مثل نظام المستويات في مقاطعة بلاين بالاضافة لبعض المحدوديات التقنية كما في سيرفرات نوع VRP حيث تستخدم الجوال لفعل اي شي.
اما في سيرفر مقاطعة بلاين فهو يعمل بنظام اكثر احترافية ESX حيث تستطيع فعل اي شي من قوائم مستقلة وبطريقة سهلة ويستخدم الجوال لخدماتة الفعلية مثل الاتصال والحصول على رقم جوال خاص بك ايضا وجود برنامج التويتر محاكي للواقع لتغرد بأفكارك الابداعية.

الوظائف

في سيرفرات العادية الوظائف ليست ذو قيمة نهائيا لان الجميع يستطيع الحصول على ملايين الدولارات بسهولة وبدون اي تعب.
اما في سيرفر مقاطعة بلاين تستطيع ان تبدأ عملك كمبتدأ بسياة صغيرة وتصنع طريقك لتكون احد التجار المميزين بالمقاطعة عن طريق امتلاك متجرك الخاص او اسطول شاحنات او حتى تأسيس منظمتك الخاصة وتوظيف الأعضاء في المنظمة وكسب المزيد من المال والخبرة لرفع مستواك.

التجارة واللإستثمار

الطبقة الغنية في سيرفرات الرول بلاي العادي منتشرة و تشكل النسبة الاكبر من المواطنين حيث تصل لنقطة ان فقط كل ما تفعلة بالمال هو شراء السيارات.
بينما في سيرفر
 مقاطعة بلاين التاجر معروف بالمقاطعة و له هيبة و سمعة ومن خلال أموالك تستطيع المشاركة في مزادات المتاجر والسيارات الحصرية ويكون اللاعب المبتدأ دائما بحاجة للاعب الغني وذو الخبرة الأكثر في بلاين.

السيناريوهات

عرفت السيناريوهات في سيرفرات الرول بلاي العادي حيث كل ما يحدث هو تمثيل متفق عليه ونص مستهلك وتقليد اعمى لليوتيوب والبثوث. ولكن في مقاطعة بلاين كل شي يكون دون اتفاق و انما القدار بالسيرفر تمضي عليك كما تمضي عليك الاقدار في حياتك الحقيقية.

تعديل المركبات

تعديل السيارات من اهم المميزات. ولكن في سيرفرات الرول بلاي العادي جميع التعديلات على السيارة تختفي بمجرد خروجك من السيرفر وهذا يضيع الكثير من الوقت.
بينما في سيرف مقاطعة بلاين التعديلات على المركبة تحفظ حتى بعد خروج من السيرفر وفي كل مرة تستلم فيها سيارتك من الكراج سوف تجدها بنفس اللون والتعديلات والاضافات. وهذه التعديلات يتم شراءها من كراج الميكانيك يدار من لاعبين حقيقين.

الإستثمار

في سيرفرات الرول بلاي العادي سوف تجد نفس المنتجات في جميع المتاجر وبنفس السعر.
بينما في مقاطعة بلاين و التي هي الوحيدة التي متاجرها مختلفة و يتم تشغيلها من لاعبين حقيقين حيث يتم طلب البضائع من المستودع العام في الميناء البحري ونقلها برا او جوا او بحرا إلى المتجر وعرضها باسعار مختلفة عن المتاجر الاخرى اي بمعنى انه عليك ان تكتشتف من هو افضل مستثمر الذي يوفر معظم الموارد بأقل الأسعار.
و اذا اصبحت احد اصحاب مستثمرين هذه المتاجر فعلم انه يجب عليك ان تعرف كيف تسوق لمتجرك لتوفير افضل الخدمات في السوق المحلي مع سهولة تتبع الحالة المالية لمترجك من خلال الإحصائية المالية في المتجر وحصريا في بلاين

تشعر بالملل .... كيف استطيع قتل الملل؟

الملل سوف يكون بنتظارك عندما تعيد نفس الكرة مرارا و تكرارا ولكن مقاطعة بلاين وفرت رياضة المحركات وميدان الحرب لكسر روتين التمثيل.
حيث تستطيع ان تاخذ استراحة مع اصحابك لتجربة ميدان الحرب الذي تمت برمجته ليكون تجربة لمود قان قيم ( Gun Game ) حيث تستطيع تشكيل فريقين يجمعون نقاط من خلال استخدام اسلحة واصابة الفريق الضد حيث يتغير سلاح فريقك كلما حصلت على نقاط اكثر وما ان تنتهي من ميدان الحرب إلا و تجد نفسك اكثر شغف للعودة للعمل في مقاطعة بلاين وكل هذا في سيرفر واحد وتحصل على خبرة ترفع من مستواك في سيرفر بلاين مقابل القتال ضد اللاعبين بطريقة منظمة وتنافسية وحصرية في السيرفر.

تحب مهنة (الشريطية ) و تريد انت تتاجر بالسيارات؟

مقاطعة بلاين يسمح لك في بيع جميع انواع المركبات المعروضة في المعارض الجديدة على لاعب آخر مثل سيارات وشاحنات وقوارب وطيارات وفي اي وظيفة! صحيح يمكن بيع دوريات ومركبات اسعاف وسطحة ايضا !

الإجرام

بالتاكيد الإجرام المعتاد و المتكرر كما في السيرفرات العادية لا قيمة له ومستهلك.
اما في سيرفر مقاطعة بلاين تم تخصيص وظيفة الرقابة والتفيتش للحد من تكرار السلوك الإجرامي وضبط المخربين.
ويسمح بالإجرام عن طريق التخطيط واستعمال الذكاء في تنفيذ الخطط والمفاوظات مع رجال الأمن للوصول إلى حلول بعيد عن استعمال الاسلحة (إلا في اسوأ الظروف) وذلك من خلال توفير السيارات و الشاحنات و الطائرات و القوارب و الغواصات وملابس الغوص واجهزة اللاسلكي والاتصال عن طريق الاجوال وسوق لشراء الأسلحة المرخصة والممنوعة وسرقة البقالات والبنوك.

اخيرا. تهريب الممنوعات يحبس انفاسك والفضل يرجع إلى ابتكار فكرة التصدير والشراء من الموانئ ومنع الدخول إلا بتفتيش من شركة الرائد للحراسة وهي شركة خاصة معنية بإدارة الموانئ في المقاطعة وموظفيها ذو خبرة كبيرة في مجال الخدمات الأمنية.
وسيرفر مقاطعة بلاين هو الوحيد الذي 
ومميزات حصرية لاصحاب المنظمات الخاصة تزيد من تنظيم الجريمة.

ومن خلال هذه الأدوات تستطيع انت تصنع خططك بنفسك و يبقى نجاح الجريمة معتمدا على ذكائك في تنفيذ الخطة.